|
| وزارة الدفاع |
| | 5 (4%) | |
|
|
| وزارة الداخلية |
| | 7 (5%) | |
|
|
| وزارة الخارجية |
| | 2 (1%) | |
|
|
| وزارة التجارة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| رئاسة أمن الدولة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| النيابة العامة |
| | 10 (7%) | |
|
|
| هيئة الزكاة والضريبة والجمارك |
| | 0 (0%) | |
|
|
| هيئة السوق المالية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| وزارة العدل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| هيئة الرقابة ومكافحة الفساد |
| | 48 (34%) | |
|
|
| وزارة المالية |
| | 0 (0%) | |
|
|
| مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الهيئة العامة للطيران المدني |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الاستخبارات العامة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| وزارة التعليم |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الهيئة العامة للموانئ |
| | 46 (32%) | |
|
|
| هيئة الرقابة النووية والاشعاعية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الهيئة الوطنية لتنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية |
| | 2 (1%) | |
|
|
| البنك المركزي السعودي |
| | 11 (8%) | |
|
|
الإجمالي: 142 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (3%) | |
|
|
| test 1 gov |
| | 1 (3%) | |
|
|
| test to close |
| | 1 (3%) | |
|
|
| TEST N |
| | 1 (3%) | |
|
|
| TEST Y |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اسرائيل، مرتفع
لبنان، مرتفع
سوريا، مرتفع
العراق، مرتفع
اليمن، مرتفع |
| | 1 (3%) | |
|
|
| ايران تعمل على تمويل الإرهاب والعنصر الإرهابية |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن، (متوسطة المخاطر)، الحدود الجغرافية للمملكة، وتخضع للمراقبة المعززة.
سوريا، (متوسطة المخاطر)، تؤثر بشكل غير مباشر وتخضع للمراقبة المعززة. |
| | 1 (3%) | |
|
|
| العراق - مرتفع
سوريا - متوسط
|
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن مرتفع
إسرائيل مرتفع
|
| | 1 (3%) | |
|
|
| ٣- اليمن / مرتفع .
٤- العراق / مرتفع .
٥- عمان / متوسط . |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن
مرتفع
لعدم وجود نظام حاكم وشعب الدولة يتم بالجهل والخرافات وتصديق نظرية المؤامرة لدرجة تصل لتخوين الدول المحبة والصادقة معها. |
| | 1 (3%) | |
|
|
| الجمهورية الايرانية لاتلتلزم بالقانون الدولي و الاتفاقيات |
| | 1 (3%) | |
|
|
| استهداف المملكة بالدرجه وشعبها |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن :وجود حدود كبيرة ووجود سلاح منتشر بين المواطنين |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن وماهو ملاحظ من قيامهم بالتعدي على الملاحة البحرية ومهاجمة المملكة بصواريخ بين فترة واخرى |
| | 1 (3%) | |
|
|
| العراق واليمن والاردن لقربهما من الحدود السعوديه وتواجد الميليشيات والعصابات في العراق |
| | 1 (3%) | |
|
|
| سوريا والعراق واليمن لتحكم ايران بها |
| | 1 (3%) | |
|
|
| قرب الموقع الجغرافي ووجود وكلاء لها على حدود المملكه |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن - مرتفع
العراق - مرتفع |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن
العراق
دينيه وسياسيه والفقر |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن ودخول كافة انواع الاسلحه عن طريق المهربين |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن الحوثيين |
| | 1 (3%) | |
|
|
| تركيا |
| | 1 (3%) | |
|
|
| الصومال وروسيا ومصر |
| | 1 (3%) | |
|
|
| إسرائيل مرتفع |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اليمن/ بسبب انتشار السلاح فيه وطول المنطقة الحدودية معه |
| | 1 (3%) | |
|
|
| روسيا(قد يكون هناك تمويل أسلحة للمليشيات الحوثية) |
| | 1 (3%) | |
|
|
| الولايات المتحدة الامريكية الدرجة متوسط |
| | 1 (3%) | |
|
|
| دول أفريقيا بسبب الاوضاع السياسية وتوفر المناجم للمعادن وغيرها من مواد من مكونات المواد المتفجرة والاتجار الغير قانوني بها. |
| | 1 (3%) | |
|
|
| المحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرة جماعة انصار الله الحوثية |
| | 2 (6%) | |
|
|
الإجمالي: 33 |
|
| التمويل القائم على التجارة |
| | 8 (6%) | |
|
|
| البنوك المراسلة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج |
| | 4 (3%) | |
|
|
| القطاع البحري (الشحنات) |
| | 4 (3%) | |
|
|
| الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 6 (4%) | |
|
|
| حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 7 (5%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج |
| | 3 (2%) | |
|
|
| الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 17 (12%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 2 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 4 (3%) | |
|
|
| البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| البنوك المراسلة; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 5 (4%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 18 (13%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; القطاع البحري (الشحنات) |
| | 2 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 4 (3%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; القطاع البحري (الشحنات) |
| | 3 (2%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; القطاع البحري (الشحنات); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| البنوك المراسلة; الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 2 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 6 (4%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج; حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| القطاع البحري (الشحنات); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 3 (2%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; السلع ذات الاستخدام المزدوج |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; البنوك المراسلة; القطاع البحري (الشحنات); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 5 (4%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 2 (1%) | |
|
|
| القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التمويل القائم على التجارة; السلع ذات الاستخدام المزدوج; الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 1 (1%) | |
|
|
| البنوك المراسلة; الشركات الوهمية (شركات الواجهة); حسابات يسيطر عليها أطراف ثالثة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات) |
| | 3 (2%) | |
|
|
| السلع ذات الاستخدام المزدوج; القطاع البحري (الشحنات); الشركات الوهمية (شركات الواجهة) |
| | 1 (1%) | |
|
|
الإجمالي: 142 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (1%) | |
|
|
| test gov |
| | 1 (1%) | |
|
|
| test toclose |
| | 1 (1%) | |
|
|
| TEST 2 |
| | 1 (1%) | |
|
|
| TEST |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المساحات الواسعة للحدود البرية
صعوبة ضبط الحدود البحرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المصالح والفؤائد
عقديه والتقيد بفكر او مجموعه
مالية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لكون من يهدفون إلى تمويل انتشار التسلح في الغالب لا يعيشون حياة طبيعية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التهريب بكميات كبيره |
| | 1 (1%) | |
|
|
| بسبب جغرافية المنطقة وتهريب العديد من الممنوعات من المنطقة الحدودية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الحدود البرية والبحرية حدود مفتوحة وغير قابلة للسيطرة عليها بشكل كامل. |
| | 1 (1%) | |
|
|
| طول الحدود البرية والبحرية المتضمنة مسافات طويلة خارج النطاق العمراني والتضاريس الوعرة التي يصعب السيطرة عليها بشكل كامل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| بسبب انتشار الاسلحه في هذه الدول |
| | 1 (1%) | |
|
|
| القراصنة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الإجراءات الازمه للتفتيش اسهل من المطارات |
| | 1 (1%) | |
|
|
| إتساع الحدود البرية والبحرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| اتساع الحدود البرية والبحرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| ضعف التدابير الأمنية في هذة المنافذ |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لعدم وجود أجهزة كشف المعادن |
| | 1 (1%) | |
|
|
| صعوبة السيطرة والرقابة على المنافذ الحدودية
طول و اتساع المنافذ
|
| | 1 (1%) | |
|
|
| لإمكانية استخدامها .
|
| | 1 (1%) | |
|
|
| منفذ الوديعة
منفذ الحديثة
منفذ حقل
منفذ الخضراء |
| | 1 (1%) | |
|
|
| وجود شعوب لدول مجاورة تملك نفوذ في سلطة تلك الدول وتوالي أعداء مملكتنا الحبيبة حفظها الله. |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المساحة الجغرافية الواسعه وطول الحدود وصعوبة السيطره على بعض المناطق الجبليه الوعره |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لكونها اسهل بالنقل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| إمكانية الدخول في ظل كبر مساحة المملكة ووجود ضعف في حرس الحدود وتساهل بعض الدول |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لوجود حدود مع اكثر من دولة بعضها يوجد بها اضطرابات |
| | 1 (1%) | |
|
|
| كبر المساحة تساعد في ذلك |
| | 1 (1%) | |
|
|
| كون تلك المنافذ يعبر عن طريق كميات كبيرة من البضائع و السلع |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الحدود البحرية
١- صعوبة التفتيش الكامل
٢- استخدام وثائق شحن مضللة
الحدود الجوية:
١- تنوع الرحلات
٢- اتسغلال الطرود
الحدود البرية
١- طول الحدود البرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| اجراءات التفتيش الجمركي |
| | 1 (1%) | |
|
|
| القرصنة البحرية , انتهاك المجالات الجوية عبر تجارب الصواريخ ، الغواصات النوويه طائرات بدون طيار |
| | 1 (1%) | |
|
|
| صعوبة السيطرة التامة عليها ووعورتها |
| | 1 (1%) | |
|
|
| ضعف الرقابة والتخاذل في تطبيق القرارات |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لطول الحدود البحرية والبحريه لايمكن السيطره على كامل الحدود |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لسهولة ذلك و امكانيته |
| | 1 (1%) | |
|
|
| كبر المساحه الجغرافيه وبعض الاحيان صعوبة التضاريس |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المساحات الشاسعه وعدم القدره على تغطيتها من كافة النواحي - ضعاف النفوس - قلة رواتب العاملين بالقطاع المعني |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لسهولة التسلل من خلال تلك المنافذ |
| | 1 (1%) | |
|
|
| أسهل من حيث اتساع المناطق |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لطول حدود المملكة البرية والبحرية، وارتباطها مع دول غير مستقرة سياسياً واقتصادياً |
| | 1 (1%) | |
|
|
| ضعف الرقابة الميدانية ، طول الحدود ، |
| | 1 (1%) | |
|
|
| عدم السيطره على الحدود البحرية لاتساع حجمها وتسهيل بعض الدول لعبورها |
| | 1 (1%) | |
|
|
| يمكن استغلالها من خلال حجم الكمية التي يمكن ادخالها عبر تلك المنافذ وصعوبة الرقابة عليها |
| | 1 (1%) | |
|
|
| اليمن |
| | 1 (1%) | |
|
|
| التفتيش فيها يكون متوسط نوعا ما |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المساحة الحدودية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| كبر مساحة الحدود البحرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| كثرة الضغط على الحدود البحرية والبرية. |
| | 1 (1%) | |
|
|
| امكانية تهريب اكبر |
| | 1 (1%) | |
|
|
| أزمات سياسة الأمن الجماعي |
| | 1 (1%) | |
|
|
| المنافذ البرية يصعب التعامل معها لكبر الرقعة البرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| قلة عدد الموظفين واجهزة الكشف الاشعاعي |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تتمثل مخاطر تمويل انتشار التسلح المتعلقة بالمنافذ البرية من خلال نقل الأموال التي لا تخضع للرقابة من الجهات المعنية وعدم بذل اجراءات العناية الواجبة تجاهها، أما من خلال المنافذ البحرية نظراً لضخامة الشحنات التي تحملها السفن قد يتم نقل أموال غير مشروعة لاغراض تمويل انتشار التسلح. |
| | 1 (1%) | |
|
|
| سعة المدى للحدود و دول مجاورة اقل من ناحية المستويات الامنية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الحدود البحرية كون عمليات التهريب بالوسائط البحرية واستغلال تواجد صيادي الأسماك يسهل عملية التستر والتهريب
الحدود البرية بسبب وعورة الحدود الجنوبية ومن الممكن استغلال ذلك للتهريب |
| | 1 (1%) | |
|
|
| صعوبة مراقبتها وزيادة حجم مساحتها وخاصة الحدود البحرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| طول حدودها |
| | 1 (1%) | |
|
|
| 1. التقييد الفعلي للأصناف المدرجة في "القائمة الوطنية للأصناف المقيدة في المجالات النووية (NRRC-R-18-SR01)": من التحديات القائمة في المنظومة الوطنية لمنع انتشار الأسلحة النووية، تعثر تقييد دخول أو خروج (واردات وصادرات) أو عبور (الترانزيت) الأصناف الواردة في القائمة الوطنية للأصناف المقيدة في المجالات النووية التي وضعتها هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وفق أنظمتها، والتي تحقق متطلبات الأمن الوطني للمملكة والالتزامات الدولية.
2. كشف التداول غير المشروع لـ(لمواد النووية، والمواد المشعّة، والأصناف الملوثة بمواد مشعّة) في المنافذ الجمركية: من التحديات القائمة في المنظومة الوطنية لمنع انتشار الأسلحة النووية، تعثر دور هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (قطاع الجمارك) في ضبط التداول غير المشروع، أو غير المرخص (تجارة أو سمسرة أو نقل أو حيازة) من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للمواد النووية والمواد المشعة، في المنافذ الجمركية. ويشمل ذلك الأصناف الملوثة بمواد مشعّة.
|
| | 1 (1%) | |
|
|
| . |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حركة التنقل من وإلى المملكة بجنسيات مختلفة٫ وعبر وسائل نقل مختلفة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الدول المجاورة للحدود |
| | 1 (1%) | |
|
|
| إمكانية نقل كميات كبيرة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| قله الإمكانيات في بعض الحدود و وعورتها |
| | 1 (1%) | |
|
|
| بسبب أن تلك المواد قد تنقل وتسلم من خلال المنافذ ولها استخدامات متعددة ولكن الكميات لا تتناسب مع الانشطة الخاصة بالمستورد او صاحب البضاعة. |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لوجود ضوابط رقابية مشددة على المنافذ الجوية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| سهولة العبور |
| | 1 (1%) | |
|
|
| اقل رقابة من الجوية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| طلول الحدود مع بعض الدول ( اليمن) مما يجعل السيطرة على التهريب يواجه تحديات |
| | 2 (3%) | |
|
|
الإجمالي: 70 |
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع |
| | 5 (4%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة |
| | 29 (25%) | |
|
|
| حوالات مالية لأفراد |
| | 2 (2%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; test for mazoynah |
| | 1 (1%) | |
|
|
| g |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد |
| | 17 (15%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة |
| | 33 (29%) | |
|
|
| ee |
| | 1 (1%) | |
|
|
| yteyt |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; عن طريق الجنسيات الدول المجاورة لإيران |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; لأغراض الزيارات الدينيه |
| | 1 (1%) | |
|
|
| لا اعلم |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد |
| | 6 (5%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; دعم الجمعيات والحسينيات والمليشيات بحجة التبرعات الخيرية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; حوالات مالية لأفراد; حولات من عن طريق طرف ثالث |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; حوالات لدول اخرى للتمويه المستفيد الحقيقي إيراني او يعمل لحسابه |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; زيارة بعض الاشخاص في ظل عودة العلاقات |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; حوالات مالية لأفراد |
| | 4 (3%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; الشركات العقاريه |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; الخمس أغراض دينيه |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; وجود طائفة شيعية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الخمس |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; حوالات مالية لأفراد; يوجد تعاملات ولكن من الصعب تقدير المبلغ |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; تجارة غير مباشرة مع دول وسيطة كالامارات ولبنان وعمان |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; حوالات مالية لأفراد; علاقة تعاقدية لاغراض العمل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| حوالات مالية لأغراض استيراد بضائع; تعاملات مالية لأغراض الحج والعمرة; استغلال اطراف ثالثة للاحتيال و استغلال حسابات المواطنين لتمرير الحوالات المالية |
| | 1 (1%) | |
|
|
الإجمالي: 115 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (2%) | |
|
|
| test gov .yes |
| | 1 (2%) | |
|
|
| all yes |
| | 1 (2%) | |
|
|
| T |
| | 1 (2%) | |
|
|
| test |
| | 1 (2%) | |
|
|
| البطاريات - الانابيب الضخمة - أنوع معينة من الوقود - مفاتيح كهربائية - أسلاك كهربائية - و غيرها الكثير |
| | 1 (2%) | |
|
|
| ألياف الكربون عالية الجودة
برامج الاتصالات ( التقنيات ) |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد الكيميائية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| بعض المواد الكيميائية نثل ننرات الامونيوم وبعض المواد الاخرى |
| | 1 (2%) | |
|
|
| نترات الامونيوم او السلع التي تدخل في صناعة المتفجرات |
| | 1 (2%) | |
|
|
| السلع الكيميائية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد الغذائيه |
| | 1 (2%) | |
|
|
| نترات الامنيوم |
| | 1 (2%) | |
|
|
| 1-اجهزة الكمبيوتر الفائقة والبرمجيات المتقدمة التي يمكن استخدامها في تطوير الأسلحة
2-المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها في تصنيع الأسلحة الكيميائية
3-المعدات الصناعية
4-المواد النووية
5-الموادالبيولوجية. |
| | 1 (2%) | |
|
|
| البتروكيماويات |
| | 1 (2%) | |
|
|
| مواد كيميائية او مبيدات . تستخدم في المصانع والزراعة. والصيانة. |
| | 1 (2%) | |
|
|
| بعض المواد الكميائية التي تستخدم كسماد او كمادة متفجره |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد الهيدروكربونية والبتروكيماوية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| تركيب الادوية وبعض المواد الكيميائية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| 1. المواد الكيميائية
2. الإلكترونيات وأنظمة التحكم
|
| | 1 (2%) | |
|
|
| برمجيات الحاسب وبعض التطبيقات التي من خلالها يتم تحديد المواقع والطائرات بدون طيار والمواد الكيميائية واجهزة الكمبيوتر والاتصالات المفاعلات النوويه للاستخدامات السلميه |
| | 1 (2%) | |
|
|
| مواد نترات الامونيا و المواد الكيميائية المستوردة للصناعات |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد البترولية ومشتقاتها الدوائر الكهربائيه |
| | 1 (2%) | |
|
|
| اجهزة الحاسبات والتقنية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| اجهزت الكشف الاشعاعي والمواد الاشعاعية ذات الاستخدام الطبي والابحاث العلمية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| البرمجيات |
| | 1 (2%) | |
|
|
| لا اعلم |
| | 2 (5%) | |
|
|
| المواد الزراعيوكث والطبيه |
| | 1 (2%) | |
|
|
| لا اعلم |
| | 1 (2%) | |
|
|
| الاسلحه الكيماويه والاسلحه النوويه |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد الإشعاعية والكيميائية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| اليورانيوم، نترات الالمنيوم |
| | 1 (2%) | |
|
|
| 1- الطائرات المسيرة.
2- بعض المنتجات و المواد الكيميائية والمشتقات النفطية.
3- بعض الادوية والعقاقير الطبية. |
| | 1 (2%) | |
|
|
| تتضمن القائمة الوطنية للأصناف المقيدة في المجالات النووية (NRRC-R-18-SR01) المواد النووية وخاماتها، والمصادر الإشعاعية، والمتعلقات النووية، وهي ما يتعلق بمادة أو بضاعة أو تقنية أو برامج حاسوبية أو بيانات ترتبط بالجانب النووي أو الإشعاعي، وكذلك المواد ذات الاستخدام المزدوج النووي وغير النووي، وتخضع استخداماتها لشروط محددة؛ كونها عرضة لإساءة الاستخدام. |
| | 1 (2%) | |
|
|
| التكنلوجيا |
| | 1 (2%) | |
|
|
| مواد بتروكيماوية٫ مواد بترولية٫ أجهزة إلكترونية |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المعادن المشعة كاليورانيوم وغيرها وبعض المواد البتروكيماويات. |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد التي يتم تصنعيها محلياً |
| | 1 (2%) | |
|
|
| . |
| | 1 (2%) | |
|
|
| المواد الكيميائية المدرجة في الجداول الثلاثة من اتفاقية حظر الاسلحة الكميائية |
| | 2 (5%) | |
|
|
الإجمالي: 42 |
|
| الصين |
| | 3 (2%) | |
|
|
| روسيا |
| | 0 (0%) | |
|
|
| تركيا |
| | 0 (0%) | |
|
|
| أوروبا |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 12 (10%) | |
|
|
| البرازيل |
| | 0 (0%) | |
|
|
| كوريا الجنوبية |
| | 0 (0%) | |
|
|
| g |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا |
| | 3 (2%) | |
|
|
| الصين; روسيا |
| | 2 (2%) | |
|
|
| ddd |
| | 1 (1%) | |
|
|
| r7eey7 |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 4 (3%) | |
|
|
| الصين; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 11 (9%) | |
|
|
| الصين; روسيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 16 (13%) | |
|
|
| الصين; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 2 (2%) | |
|
|
| الصين; روسيا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 23 (18%) | |
|
|
| روسيا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 5 (4%) | |
|
|
| أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 2 (2%) | |
|
|
| الصين; روسيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 2 (2%) | |
|
|
| الصين; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 4 (3%) | |
|
|
| الصين; روسيا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; البرازيل; كوريا الجنوبية |
| | 4 (3%) | |
|
|
| غير مختصين بذلك |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; البرازيل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 4 (3%) | |
|
|
| الصين; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; البرازيل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| روسيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; البرازيل |
| | 1 (1%) | |
|
|
| روسيا; تركيا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; البرازيل; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 7 (6%) | |
|
|
| الصين; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| روسيا; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| تركيا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; تركيا; الولايات المتحدة الأمريكية; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; روسيا; كوريا الجنوبية |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; تركيا; أوروبا; الولايات المتحدة الأمريكية; المملكة المتحدة |
| | 1 (1%) | |
|
|
| الصين; تركيا; الولايات المتحدة الأمريكية |
| | 2 (2%) | |
|
|
الإجمالي: 126 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (4%) | |
|
|
| 20: مدى وجود عقوبات أخرى يتم تطبيقها بجانب العقوبات المالية المستهدفة؟ الرجاء ذكرها
|
| | 1 (4%) | |
|
|
| test |
| | 1 (4%) | |
|
|
| عدم التعامل التجاري والعزله الدولية |
| | 1 (4%) | |
|
|
| التعامل التجاري |
| | 1 (4%) | |
|
|
| 1-الحظر من السفر
2-تجميد الأصول
3-الحظر على الأنشطة الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية
|
| | 1 (4%) | |
|
|
| مماؤسة الضغط على الدول التي تستورد منها تلك الدولة مواد أوليه يمكن استخدامها في انتشار التسلح. |
| | 1 (4%) | |
|
|
| المنع من السفر |
| | 1 (4%) | |
|
|
| عقوبات تجارية حظر الطيران قطع العلاقات الدبلوماسية فرض حظر على الحدود البحرية سحب التراخيص الدولية |
| | 1 (4%) | |
|
|
| المعامله بالمثل |
| | 1 (4%) | |
|
|
| لا اعلم |
| | 3 (12%) | |
|
|
| حسب نوع الجريمة وأبعاد انتشارها وتاثيرها |
| | 1 (4%) | |
|
|
| لا اعرف |
| | 1 (4%) | |
|
|
| إيقاف الاستيراد |
| | 1 (4%) | |
|
|
| لا يوجد |
| | 1 (4%) | |
|
|
| السجن والغرامات |
| | 1 (4%) | |
|
|
| لابد من فحص قواعد البيانات والمعاملات ومقارنتها بقوائم الأشخاص الخاضعين للعقوبات |
| | 1 (4%) | |
|
|
| لاأعلم |
| | 1 (4%) | |
|
|
| فيما يتعلق بالعقوبات الإدارية يتم ايقاف أي مؤسسة مالية عن مزاولة نشاطها أو سحب ترخيصها في حال عدم التزامها بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن |
| | 1 (4%) | |
|
|
| . |
| | 2 (8%) | |
|
|
| إيقاف التعامل مع تلك الجهات |
| | 1 (4%) | |
|
|
| عقوبات تتعلق بالارهاب وتمويله. |
| | 1 (4%) | |
|
|
الإجمالي: 25 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (5%) | |
|
|
| 21-1: في حال الإجابة بنعم، نأمل ذكرها:
|
| | 1 (5%) | |
|
|
| test |
| | 1 (5%) | |
|
|
| E |
| | 1 (5%) | |
|
|
| معاير مكافحة غسيل الامول
الانظمة والتعليمات |
| | 1 (5%) | |
|
|
| تعاميم صادرة من البنك المركزي إلى المؤسسات المالية تتضمن دليل تنفيذ تعليمات مكافحة تمويل انتشار التسلح. |
| | 1 (5%) | |
|
|
| انظمة وسياسات وزارة الداخليه المتعلقه بهذا الخصوص. |
| | 1 (5%) | |
|
|
| 1-التنسيق الدولي والعمل الجماعي بين الدول
2-تطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بمكافحة تمويل الجريمة المالية
3-توفير برامج تدريبية وتوعية للموظفين والمجتمع لتعزيز الوعي بأهمية مكافحة تمويل التسلح
4-زيادة الرقابة على النقل البنكي والمالية لمنع استغلال الأنشطة غير القانونية. |
| | 1 (5%) | |
|
|
| أنظمة الاسلحة والمتفجرات والمعادن والمشتقات البترولية. المحلية والدولية. |
| | 1 (5%) | |
|
|
| ت |
| | 1 (5%) | |
|
|
| قرارت مجلس الامن للامم المتحدة، قرارات الهيئة الدولية للعمل المالي ، أنظمة واجراءات وطنية، تحديث التقارير لقوائم المراقبة، التعاون الدولي وتبادل المعلومات |
| | 1 (5%) | |
|
|
| عقوبات اقتصادية |
| | 1 (5%) | |
|
|
| الدليل الارشادي لمكافحة تمويل انتشار التسلح
والمعايير الدولية لمكافحة غسل الاموال |
| | 1 (5%) | |
|
|
| انظمة وتعليمات رئاسة امن الدولة التي تنص على تجريم الانشطة التي تؤدي الى انتشار التسلح |
| | 1 (5%) | |
|
|
| توصيات مجموعة العمل المالي FATF |
| | 1 (5%) | |
|
|
| لا اعلم |
| | 1 (5%) | |
|
|
| دليل تنفيذ آلية تطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويله |
| | 1 (5%) | |
|
|
| 1- دليل تنفيذ آلية تطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويله المحدث.
2- دليل تنفيذ آلية تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله المحدث |
| | 1 (5%) | |
|
|
| نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله (صادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/21) بتاريخ 12 صفر 1439هـ). |
| | 1 (5%) | |
|
|
| الأنظمة الخاصة بمكافحة انتشار التسلح |
| | 1 (5%) | |
|
|
| يوجد قرار تم تعميمه على كتاب العدل والمحامين والموثقين. |
| | 1 (5%) | |
|
|
| دليل تنفيذ آلية تطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويله. |
| | 1 (5%) | |
|
|
الإجمالي: 22 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (3%) | |
|
|
| 23-1: في حال الإجابة بنعم، نامل ذكرها:
|
| | 1 (3%) | |
|
|
| test |
| | 1 (3%) | |
|
|
| derw |
| | 1 (3%) | |
|
|
| tydh |
| | 1 (3%) | |
|
|
| E |
| | 1 (3%) | |
|
|
| TEST |
| | 1 (3%) | |
|
|
| ورش عمل حماية المال العام ومكافحة الفساد
دورات تدريبة أدارةالمخاطر |
| | 1 (3%) | |
|
|
| عن طريق اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال وعن طريق بعض الدورات تدريبية إلكترونية بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح |
| | 1 (3%) | |
|
|
| تقوم هيئة السوق المالية بتقديم برامج توعوية مختصرة لمؤسسات السوق المالية بشكل دوري. |
| | 1 (3%) | |
|
|
| الفيدوهات التوعيه التي تعرض في وسائل الاعلام |
| | 1 (3%) | |
|
|
| محضرات وندوات |
| | 1 (3%) | |
|
|
| محاضرات وندوات |
| | 2 (6%) | |
|
|
| نلاحظ ذلك وفق الإعلانات والاتفاقيات الدولية |
| | 1 (3%) | |
|
|
| تت |
| | 1 (3%) | |
|
|
| عمل افلام سينمائية توضح خطورة الاسلحة
احياء ذكرى هوري شيما سنويا |
| | 1 (3%) | |
|
|
| البرنامج الحكومي واع، هيئة سوق المال، برامج جامعة الامير نايف ، كلية الامير نايف للامن الوطني ، كلية الملك عبدالله للامن الخاص ، برامج رئاسة امن الدولة، الجامعات والكليات والمعاهد العلمي، برامج تلفزيونية |
| | 1 (3%) | |
|
|
| دورات |
| | 1 (3%) | |
|
|
| البنك المركزي |
| | 1 (3%) | |
|
|
| اللجنة الدائمة لمكافحة غسيل الاموال عقدت ورش عمل توعويه في مجال غسيل الاموال وتمويل الارهاب وانتشار التسلح |
| | 1 (3%) | |
|
|
| دورات لدى جامعة الامير نايف للامن الوطني |
| | 1 (3%) | |
|
|
| برامج عن ابرز الاساليب وطرق مكافحتها ووضع الحلول |
| | 1 (3%) | |
|
|
| دورات ورش عمل |
| | 1 (3%) | |
|
|
| دورة مكافحة تمويل انتشار التسلح للمؤسسات الماليه |
| | 1 (3%) | |
|
|
| ورشة عمل مرتبطة بمخاطر تمويل انتشار اسلحة الدمار الشامل |
| | 1 (3%) | |
|
|
| لا أعلم |
| | 1 (3%) | |
|
|
| عقدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية ورشة العمل الوطنية التوعوية في جوانب منع انتشار الأسلحة النووية، خلال الفترة 9-10 ربيع الآخر 1445 هـ، الموافق 24-25 أكتوبر 2023م، بمشاركة وزارة الخارجية (ديوان الوزارة، ووفود المملكة في نيويورك وفيينا وجنيف والقاهرة، ومعهد سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية)، ووزارة الدفاع، ومركز الأمن الوطني، ورئاسة الاستخبارات العامة.
ورشة العمل التي ستعقدها رئاسة أمن الدولة حول "التنسيق بين الجهات على المستوى الوطني وأنماط تمويل الإرهاب، وتمويل انتشار التسلح"، يوم الأحد 27 أكتوبر 2024م.
|
| | 1 (3%) | |
|
|
| لا يوجد لدي معلومة كافية بخصوص هذا السؤال |
| | 1 (3%) | |
|
|
| يوجد برامج تدريبية تقدم من مركز التدريب العدلي |
| | 1 (3%) | |
|
|
| لا يتوفر لدي معلومات |
| | 1 (3%) | |
|
|
| ورش عمل |
| | 1 (3%) | |
|
|
| الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد و ووحدات التحريات المالية |
| | 1 (3%) | |
|
|
الإجمالي: 33 |
|
| test for mazoynah |
| | 1 (5%) | |
|
|
| 25: أية ملاحظات أو معلومات إضافية:
|
| | 1 (5%) | |
|
|
| test |
| | 2 (9%) | |
|
|
| test jfwfw |
| | 1 (5%) | |
|
|
| EE |
| | 1 (5%) | |
|
|
| TEST |
| | 1 (5%) | |
|
|
| شكرا |
| | 1 (5%) | |
|
|
| نامل تكثيف عرض المعلومات عن امتلاك الاسلحه والعقوبات لمن يحملها من تصريح وخطورة اتتشار الاسلحه في تطبيقات التواصل الاجتماعي |
| | 1 (5%) | |
|
|
| KYMWC |
| | 1 (5%) | |
|
|
| اهمية إضافة نوع التسلح في كل سؤال |
| | 1 (5%) | |
|
|
| لايوجد اطلاقاا اي محاضرات تقدم لمنسوبي النيابة العامة |
| | 1 (5%) | |
|
|
| لا |
| | 1 (5%) | |
|
|
| AUSSR |
| | 1 (5%) | |
|
|
| لايوجد |
| | 1 (5%) | |
|
|
| لا |
| | 2 (9%) | |
|
|
| لايوجد |
| | 2 (9%) | |
|
|
|
لا يوجد |
| | 1 (5%) | |
|
|
| نرى تكثيف البرامج التوعية المرتبطة بمخاطر تمويل انتشار التسلح ومخاطرها |
| | 1 (5%) | |
|
|
| دمتم بود |
| | 1 (5%) | |
|
|
الإجمالي: 22 |