ورشة عمل حول التحقيقات المالية في قضايا غسل الأموال والبحث في المصادر المفتوحة

نظمت اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال ورشة عمل حول التحقيقات المالية في قضايا غسل الأموال والبحث في المصادر المفتوحة، و إعداد وصياغة طلبات المساعدات القانونية وذلك خلال الفترة من 24 -28/12/1440هـ الموافق 25-29/8/2019م.

وشهدت الورشة حضور أكثر من (50) مشاركاً يمثلون عدداً من الجهات المعنية وهي: وزارة الداخلية (المديرية العامة للأمن العام، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات)، ورئاسة أمن الدولة (الإدارة العامة للتحريات المالية، والمديرية العامة للمباحث - المباحث الإدارية)، والنيابة العامة، ووزارة التجارة والاستثمار، واللجنة الدائمة لطلبات المساعدة القانونية. 

وهدفت الورشة إلى تعزيز وتنمية قدرات المشاركين من الجهات المعنية وإكسابهم المهارات اللازمة عند إجراء التحقيقات المالية في جرائم غسل الأموال، بالإضافة إلى كيفية إعداد وصياغة طلبات المساعدة القانونية.

وتأتي هذه الورشة استكمالاً للبرنامج التدريبي الذي تقوم به اللجنة بالتعاون مع الجهات الدولية ذات الخبرة في مجال مكافحة غسل الأموال ضمن المرحلة الأولى من خطة التدريب المعتمدة، وبما يتفق مع تنفيذ الأهداف الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للحد من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الموافق عليها من المقام السامي الكريم.

13-يوليه-2020