بمشاركة (28) خبيراً.. اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال تُنظم ورشة عمل لتأهيل المقيمين في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح


نظّمت اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال خلال الفترة 7-11 /1443/10هـ الموافق 8-12 /2022/5م في مدينة الرياض، ورشة عمل لإعداد وتأهيل المقيمين وذلك بالتعاون مع مجموعة العمل المالي (فاتف) ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافاتف).

وقد رحّب نائب رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال الأستاذ/ عادل بن حمد القليش خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالخبراء والمشاركين في الورشة، وشكر المساهمين في إعدادها وتنظيمها سواءً من الزملاء في أمانة سر اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال أو من  سكرتارية المجموعتين.

وقد أكد " القليش" على أهمية تدريب الكوادر البشرية المؤهلة وتطويرها في شتى مجالات المكافحة وأن ذلك من شأنه أن يُسهم في تحسين منظومة عملها وتعزيزها، كما أن إقامة مثل هذه الورش التدريبية الخاصة بإعداد وتأهيل المقيمين سيكون له الأثر الإيجابي في توفير عدد كافٍ من الخبراء المقيمين في إجراء عمليات التقييم الحالية والمستقبلية لدول المجموعة، مما يساعد في رفع جودة مخرجات التقييمات المتبادلة المستقبلية التي تقوم بها مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافاتف) وفق أفضل الممارسات والتجارب الدولية، والخروج بتوصيات دقيقة وفعّالة تساهم في  تطوير منظومة المكافحة لدى الدول الخاضعة للتقييم بالشكل الذي يعكس مدى التزام الدول في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

وفي نهاية كلمته كرر "القليش " شكره للمشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات هذه الورشة، متمنياً أن تحقق الأهداف المرجوة منها.

27-مايو-2024